الدورى الأيطالى المحترفين

بالفيديو .. محمد صلاح يتحدث الإيطالية بطلاقة لأول مرة

لايوجد

Live Forex

اسعار العملات الان

Date: 25/04/2017
Base currency: Egyptian pound
United States dollar (1 USD)18.1730 EGP
Saudi riyal (1 SAR)4.8456 EGP
Kuwaiti dinar (1 KWD)59.6605 EGP

احذر السمنة والسمنة المفرطة

السمنة هى زيادة وزن الانسان بأكثر من 40 كياو جرام عن الوزن المثالى أو أن يكون مؤشر كتلة الجسم 40 أو أكثر, السمنة هي مرض يتصف بزيادة الدهون فى الجسم مما يترتب عليه زيادة الوزن و يكون مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30 حيث أن السمنة تزيد من احتمالات الإصابة بأمراض و مشاكل صحية كثيرة, أما السمنة المفرطة هي مرض يكون فيه مؤشر كتلة الجسم اكثر من 40 و نسبة الإصابة بالأمراض الخطيرة أكبر مثل السكر أو القلب ونحن فى غنى عن ذلك.

أصبحت السمنة المفرطة من امراض من اخطر الامراض زمننا الحالى لان السمنة المفرطة هى الطريق الاول لأخطر الامراض كأمراض القلب والسكر والسكتات الدماغية.

كيف تتجنب السمنة؟

ابتعد عن الوجبات السريعة (Fast Food) والزيوت واستبدلها بوجبات من الخضرا, الوزن الزائد والبدانة مشكله لدى كثير من الناس.
لكن يمكن تجنبها بكل بساطة إذا اتبعت بعض النصائح البسيطة في طريقة الغذاء. عشر نصائح تجنبك السمنة.

السنوات الأخيرة شهدت تغيير في جراحات السمنة، وعلى الرغم من ذلك عملية تحويل مسار المعدة هي أكثر جراحة أمنة للسمنة وتتصدر اول العمليات الشهيرة للسمنة، تعطي أفضل نتائج لفقدان الوزن علي المدى البعيد والقريب مع أعلى نسب شفاء من مرض السكر والضغط وارتفاع الكوليسترول في الدم، وأصبحت عملية تكميم المعدة والتي زادت شعبيتها رقم اثنين فى العالم بعد تحويل مسار المعدة في 2014.

كتب:عمرو الصعيدي

تحدث اللاعب المصري محمد صلاح لاعب المنتخب الوطني  والمحترض ضمن صفوف نادي روما باللغة الإيطالية بطلاقة بعد مباراة فريقه ونابولي في الأسبوع الثامن من الدوري الايطالية.

 

سجل محمد صلاح هدفًا وصنع آخر ليقود روما لتحقيق فوز عريض خارج ملعبه على نابولى بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، لينتزع وصافة الدورى الإيطالى، بعدما رفع رصيده من النقاط إلى 16 فى المركز الثاني، متفوقًا على نابولى بفارق نقطتين الذى تراجع للمركز الثالث، ليستمر روما فى مطاردة يوفنتوس على صدارة الدورى.

 

ورفع محمد صلاح رصيده من الأهداف إلى 4، فيما يتصدر قائمة الهدافين المهاجم البوسنى دجيكو الذى سجل 7 أهداف حتى الآن.

 

نجح الدولى المصرى المحترف ضمن صفوف روما فى فك عقدة المباراة بتسجيله أولى الأهداف على ملعب “سان باولو” معقل نابولى، منذ قدومه إلى الملاعب الإيطالية خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضيه عندما انضم لصفوف نادى فيورنتينا الايطالى على سبيل الإعارة قادمًا من صفوف تشيلسى الإنجليزى، قبل انتقاله فيما بعد لصفوف روما الأيطالى.