الكورة المصريه

سباليتي ينتقد وسائل الاعلام بسبب محمد صلاح

Live Forex

اسعار العملات الان

Date: 25/04/2017
Base currency: Egyptian pound
United States dollar (1 USD)18.1730 EGP
Saudi riyal (1 SAR)4.8456 EGP
Kuwaiti dinar (1 KWD)59.6605 EGP

احذر السمنة والسمنة المفرطة

السمنة هى زيادة وزن الانسان بأكثر من 40 كياو جرام عن الوزن المثالى أو أن يكون مؤشر كتلة الجسم 40 أو أكثر, السمنة هي مرض يتصف بزيادة الدهون فى الجسم مما يترتب عليه زيادة الوزن و يكون مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30 حيث أن السمنة تزيد من احتمالات الإصابة بأمراض و مشاكل صحية كثيرة, أما السمنة المفرطة هي مرض يكون فيه مؤشر كتلة الجسم اكثر من 40 و نسبة الإصابة بالأمراض الخطيرة أكبر مثل السكر أو القلب ونحن فى غنى عن ذلك.

أصبحت السمنة المفرطة من امراض من اخطر الامراض زمننا الحالى لان السمنة المفرطة هى الطريق الاول لأخطر الامراض كأمراض القلب والسكر والسكتات الدماغية.

كيف تتجنب السمنة؟

ابتعد عن الوجبات السريعة (Fast Food) والزيوت واستبدلها بوجبات من الخضرا, الوزن الزائد والبدانة مشكله لدى كثير من الناس.
لكن يمكن تجنبها بكل بساطة إذا اتبعت بعض النصائح البسيطة في طريقة الغذاء. عشر نصائح تجنبك السمنة.

السنوات الأخيرة شهدت تغيير في جراحات السمنة، وعلى الرغم من ذلك عملية تحويل مسار المعدة هي أكثر جراحة أمنة للسمنة وتتصدر اول العمليات الشهيرة للسمنة، تعطي أفضل نتائج لفقدان الوزن علي المدى البعيد والقريب مع أعلى نسب شفاء من مرض السكر والضغط وارتفاع الكوليسترول في الدم، وأصبحت عملية تكميم المعدة والتي زادت شعبيتها رقم اثنين فى العالم بعد تحويل مسار المعدة في 2014.

كتب: عمرو الصعيدي

انتقد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادى روما الإيطالي”سباليتي”المحترف ضمن صفوفه المصري محمد صلاح طريقة تعامل وسائل الإعلام الايطالي مع لاعبيه.
وصرح سياليتي قائلا : “لا أرى أحد يمتدح اللاعب محمد صلاح على الرغم من قدرته الهجومية الرائعة التى ترهق المدافعين بالتأكيد كاليخون مهاجم نابولي رائع في هذه الخاصية لكن هذا لا يمنع أن نشيد بصلاح” ايضا.
ويستعد نادي روما الايطالي لمواجهة نادي نابولي غدًا السبت على ملعب “الأولمبيكو”، بالجولة الثامنه من عمر مسابقة الدوري الإيطالي.

يخوض كلاً من فريق روما ونابولي من ضمن الأسبوع الثامن من بطولة مباريات الدوري الإيطالي لهذا الأسبوع الثامن حيث يجمع اللقاء بقمه الكاشيو ويسعى فريق روما من أجل الوصول إلى المركز الثاني من ترتيب الدوري الإيطالي بينما فريق نابولي يخوض هذه المباراة وعينه على توسيع الفارق مع الذئاب من أجل الأقتراب من فريق يوفنتوس الذي يكون صاحب المركز الأول من ترتيب الجدول والمتصدر الاول .

الجدير بالذكر ان نادى روما الايطالى يحتل المركز الثالث من ترتيب الجدول ومعه ثلاثة عشر نقطة من رصيده وأستطاع أن يحقق الفوز في خلال أربعة مباريات وتعادل في مباراة واحدة وتمت هزيمتة في مبارايتين من هذا الموسم عقب إجراء سبعة جولات من عمر الدورى الإيطالي .

بينما فريق نابولى يحتل المركز الثاني من جدول ترتيب الدوري الإيطالي ومعه أربعة عشر نقطة من رصيده بعد فوره في خوضة أربعة لقائات وخسر في مباراة واحدة فقط وتعادل في مباراتين طوال مباريات السبعة الماضية التي شارك بها .

وسوف تبدأ في يوم 15-10-2016 في تمام الساعة 16:00 بتوقيت السعودية  وفي تمام الساعة 15:00 بتوقيت مصر على قناة بي أن سبورت الرياضية .