الكورة العالميه

اعترافات جوارديولا

لايوجد

Live Forex

اسعار العملات الان

Date: 26/04/2017
Base currency: Egyptian pound
United States dollar (1 USD)18.0029 EGP
Saudi riyal (1 SAR)4.8005 EGP
Kuwaiti dinar (1 KWD)59.1623 EGP

احذر السمنة والسمنة المفرطة

السمنة هى زيادة وزن الانسان بأكثر من 40 كياو جرام عن الوزن المثالى أو أن يكون مؤشر كتلة الجسم 40 أو أكثر, السمنة هي مرض يتصف بزيادة الدهون فى الجسم مما يترتب عليه زيادة الوزن و يكون مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30 حيث أن السمنة تزيد من احتمالات الإصابة بأمراض و مشاكل صحية كثيرة, أما السمنة المفرطة هي مرض يكون فيه مؤشر كتلة الجسم اكثر من 40 و نسبة الإصابة بالأمراض الخطيرة أكبر مثل السكر أو القلب ونحن فى غنى عن ذلك.

أصبحت السمنة المفرطة من امراض من اخطر الامراض زمننا الحالى لان السمنة المفرطة هى الطريق الاول لأخطر الامراض كأمراض القلب والسكر والسكتات الدماغية.

كيف تتجنب السمنة؟

ابتعد عن الوجبات السريعة (Fast Food) والزيوت واستبدلها بوجبات من الخضرا, الوزن الزائد والبدانة مشكله لدى كثير من الناس.
لكن يمكن تجنبها بكل بساطة إذا اتبعت بعض النصائح البسيطة في طريقة الغذاء. عشر نصائح تجنبك السمنة.

السنوات الأخيرة شهدت تغيير في جراحات السمنة، وعلى الرغم من ذلك عملية تحويل مسار المعدة هي أكثر جراحة أمنة للسمنة وتتصدر اول العمليات الشهيرة للسمنة، تعطي أفضل نتائج لفقدان الوزن علي المدى البعيد والقريب مع أعلى نسب شفاء من مرض السكر والضغط وارتفاع الكوليسترول في الدم، وأصبحت عملية تكميم المعدة والتي زادت شعبيتها رقم اثنين فى العالم بعد تحويل مسار المعدة في 2014.

اعترف بيب جوارديولا المدير الفنى لنادى مانشستر سيتي بان اصعب قرار اتخذه منذ وصولة انجلترا لتولى مهمة فريق مانشستر سيتى كان التخلى عن الانجليزى جو هارت حارس مرمى الفريق ، حيث وضح جوارديولا انه لا يحب اتخاذ مثل هذه القرارات لانه يتقبل اللاعبيين فى وقت قليل ، حيث وصف جوارديولا نفسة بلقب قائد الفريق الذي يفرض كلامه على الجميع .

و فى حديث صحفى لاحدى وسائل الاعلام قال جوارديولا : صدقني، لا أتخذ هذا النوع من القرارات لأظهر سلطتي ، فهو صعب جدًا ولا أحب أبدًا اتخاذه.

أعلم جيدًا ما يعنيه جو هارت للنادي، لكن الوضع بيننا كان صعبًا منذ الحديث الأول.

ثم اكمل جوارديولا كلامة عن تقبل اللاعبين لقراراته لا أعلم إن كانوا يتفقون مع قراراتي أو العكس، لكني المسؤول عمّا يحصل في فريقي. أنا القائد هنا، وأنا صاحب القرار، وقراراتي لا أتخذها من أجلي، بل من أجل مصلحة النادي »

و عندما تم سؤاله عن سبب تخليه عن إيتو سنة 2009 رغم الدور الكبير الذي لعبه في الفوز بالثلاثية التاريخية ؟؟

رد جوارديولا « الأمر كان متعلقًا بحدسي، وقد قمت بذلك القرار وأنا أظن أنه الأفضل للنادي. في جميع الأحوال، إن أخطأت فإن المسؤولية ستُلقى على عاتقي وحيدًا. ذلك ما تعلمته في برشلونة، وأحاول تطبيقه هنا»