المحترفين

سباليتى يحمل صلاح ودزيكو هزيمة روما من فيورنتينا

Live Forex

اسعار العملات الان

Date: 29/03/2017
Base currency: Egyptian pound
United States dollar (1 USD)18.1710 EGP
Saudi riyal (1 SAR)4.8451 EGP
Kuwaiti dinar (1 KWD)59.6532 EGP

احذر السمنة والسمنة المفرطة

السمنة هى زيادة وزن الجسم بأكثر من 45 كياو جرام عن الوزن الطبيعى أو أن يكون مؤشر كتلة الجسم 40 أو أكثر, السمنة هي مرض يتصف بزيادة الدهون فى الجسم وزيادة الوزن و يكون مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30 حيث أن السمنة تزيد من احتمالية الإصابة بأمراض و مشاكل صحية, أما السمنة المفرطة هي مرض يكون فيه مؤشر كتلة الجسم اكثر من 40 و نسبة الإصابة بالأمراض الخطيرة أكبر مثل السكر أو القلب.

أصبحت السمنة المفرطة من امراض العصر الحديث بل ومن اخطر الامراض لان السمنة المفرطة هى البوابة الكبرى لأخطر الامراض كأمراض القلب والسكر والسكتات الدماغية.

كيف تتجنب السمنة؟

ابتعد عن الزيوت والوجبات السريعة واستبدلها بوجبات من الخضار الطازجة أو المسلوقة, البدانة والوزن الزائد مشكلتين كبيرتين لدى كثير من الناس. لكن يمكن تجنبها بكل بساطة إذا اتبعت بعض النصائح البسيطة في طريقة الغذاء. عشر نصائح تجنبك السمنة.

السنوات الأخيرة شهدت تغيير في جراحات السمنة، ولازالت عملية تحويل مسار المعدة هي أكثر جراحة أمنة للسمنة تجري بالعالم، تعطي أفضل نتائج لفقدان الوزن علي المدى البعيد والقريب مع أعلى نسب شفاء من مرض السكر والضغط وارتفاع الكوليسترول في الدم، وأصبحت عملية تكميم المعدة والتي زادت شعبيتها رقم اثنين فى العالم بعد تحويل مسار المعدة في 2014.

شعر لوتشيانيو سباليتي المدير الفني لنادي روما بحزن عقب الخسارة التي مني بها فريقه في أخر لقاء بالدوري الإيطالي أمام فيورنتينا والتي انتهت بفوز الأخير بهدف دون رد.

عقب اللقاء خرج المدير الفني وتحدث عن مستوى لاعبيه خاصة الثنائي الهجومي محمد صلاح وادين دزيكو، وذلك عبر موقع سكاي سبورت الإيطالي.

وأشار المدرب إلى أنه ينتظر من صلاح أن يتمكن من التغلب على مدافعي الخصم أكثر من مرة واحدة، مشيراً إلى ضرورة انهاء الفرص عندما تتواجد الكرة بحوزته داخل المنطقة الخطرة.

ثم انتقل سباليتي في حديثه لدزيكو، ليؤكد المدرب الإيطالي إلى أن المهاجم البوسني يتمتع بقوة بدنية هائلة ولكنه دائماً ما يفشل في استخدامها بالصورة المطلوبة عند الالتحام مع المدافعين، مؤكداً على ضرورة تواجده في المناطق الخطرة بشراسة أكبر.

وكان روما فرط في الاستفادة بالخسارة التي مني بها يوفنتوس بطل الدوري الموسم الماضي أمام انتر ميلان وذلك بعد الخسارة من الفيولا بهدف نظيف أحرزه ميلان بادليتج بالدقيقة ”  83 “