الكورة العالميه

كرستيانو يحقق رقم قياسي جديد لم يحققه اى لاعب

Live Forex

اسعار العملات الان

Date: 28/02/2017
Base currency: Egyptian pound
United States dollar (1 USD)16 EGP
Saudi riyal (1 SAR)4.2666 EGP
Kuwaiti dinar (1 KWD)52.3960 EGP

احذر السمنة والسمنة المفرطة

السمنة هى زيادة وزن الجسم بأكثر من 45 كياو جرام عن الوزن الطبيعى أو أن يكون مؤشر كتلة الجسم 40 أو أكثر, السمنة هي مرض يتصف بزيادة الدهون فى الجسم وزيادة الوزن و يكون مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30 حيث أن السمنة تزيد من احتمالية الإصابة بأمراض و مشاكل صحية, أما السمنة المفرطة هي مرض يكون فيه مؤشر كتلة الجسم اكثر من 40 و نسبة الإصابة بالأمراض الخطيرة أكبر مثل السكر أو القلب.

أصبحت السمنة المفرطة من امراض العصر الحديث بل ومن اخطر الامراض لان السمنة المفرطة هى البوابة الكبرى لأخطر الامراض كأمراض القلب والسكر والسكتات الدماغية.

كيف تتجنب السمنة؟

ابتعد عن الزيوت والوجبات السريعة واستبدلها بوجبات من الخضار الطازجة أو المسلوقة, البدانة والوزن الزائد مشكلتين كبيرتين لدى كثير من الناس. لكن يمكن تجنبها بكل بساطة إذا اتبعت بعض النصائح البسيطة في طريقة الغذاء. عشر نصائح تجنبك السمنة.

السنوات الأخيرة شهدت تغيير في جراحات السمنة، ولازالت عملية تحويل مسار المعدة هي أكثر جراحة أمنة للسمنة تجري بالعالم، تعطي أفضل نتائج لفقدان الوزن علي المدى البعيد والقريب مع أعلى نسب شفاء من مرض السكر والضغط وارتفاع الكوليسترول في الدم، وأصبحت عملية تكميم المعدة والتي زادت شعبيتها رقم اثنين فى العالم بعد تحويل مسار المعدة في 2014.

كرستيانو رونالدو افضل لاعب فى اوروبا لعام 2016 , بعد ان فاز مع ريال مدريد بدورى ابطال اوروبا فى النهائي الذى جمع بينهما و نجح النادى الملكى فى الفوز بفضل ركلات الترجيح , فاز بلقب كاس الامم الاوروبية ” اليورو” مع نتخب البرتغال بعد ان تغلب الاخير على منتخب فرنسا فى الوقت القاتل , لن تقف انجازات رونالدو فى عام 2016 الى هنا بل حقق مع ريال مدريد السوبر الاوروبى بعد التفوق على اشبيلية فى الانفاس الاخيرة و اخيرا الظفر بلقب الافضل فى اوروبا.

ذكرت الصحف الكتالونية الموالية لنادى برشلونة الاسبانى ان “كرستيانو رونالدو ” لا يستحق الفوز بهذ اللقب لانه لم يكن النجم الاول فى نهائي دورى ابطال اوروبا , لم يشارك فى السوبر الاوروبى , خرج مصابا فى نهائى اليورو , كل هذه الاسباب تجعل رونالدو لايستحق هذا اللقب.

” كرستيانو رونالدو ” اول لاعب فى التاريخ يحقق دورى الابطال , اليورو , السوبر الاوروبى و لقب الافضل فى اوروبا فى موسم واحد , وبذلك لا تزال أرقام رونالدو الإعجازية تحفر لها إسما من ذهب في كتب تاريخ المستديرة , الجدير بالذكر ان ” رونالدو” غاب عن اول مباراة فى الدورى الاسبانى امام ريال سوسيداد و سيغيب ايضا اليوم امام سيلتا فيغو فى الجولة الثانية من الليغا .