الكورة الأسبانيه

ميسي … نيمار … رونالدو … من سيكون الهداف ؟

لايوجد
كريستيانو رونالدو

Live Forex

اسعار العملات الان

Date: 24/02/2017
Base currency: Egyptian pound
United States dollar (1 USD)15.8000 EGP
Saudi riyal (1 SAR)4.2131 EGP
Kuwaiti dinar (1 KWD)51.7903 EGP

احذر السمنة والسمنة المفرطة

السمنة هى زيادة وزن الجسم بأكثر من 45 كياو جرام عن الوزن الطبيعى أو أن يكون مؤشر كتلة الجسم 40 أو أكثر, السمنة هي مرض يتصف بزيادة الدهون فى الجسم وزيادة الوزن و يكون مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30 حيث أن السمنة تزيد من احتمالية الإصابة بأمراض و مشاكل صحية, أما السمنة المفرطة هي مرض يكون فيه مؤشر كتلة الجسم اكثر من 40 و نسبة الإصابة بالأمراض الخطيرة أكبر مثل السكر أو القلب.

أصبحت السمنة المفرطة من امراض العصر الحديث بل ومن اخطر الامراض لان السمنة المفرطة هى البوابة الكبرى لأخطر الامراض كأمراض القلب والسكر والسكتات الدماغية.

كيف تتجنب السمنة؟

ابتعد عن الزيوت والوجبات السريعة واستبدلها بوجبات من الخضار الطازجة أو المسلوقة, البدانة والوزن الزائد مشكلتين كبيرتين لدى كثير من الناس. لكن يمكن تجنبها بكل بساطة إذا اتبعت بعض النصائح البسيطة في طريقة الغذاء. عشر نصائح تجنبك السمنة.

السنوات الأخيرة شهدت تغيير في جراحات السمنة، ولازالت عملية تحويل مسار المعدة هي أكثر جراحة أمنة للسمنة تجري بالعالم، تعطي أفضل نتائج لفقدان الوزن علي المدى البعيد والقريب مع أعلى نسب شفاء من مرض السكر والضغط وارتفاع الكوليسترول في الدم، وأصبحت عملية تكميم المعدة والتي زادت شعبيتها رقم اثنين فى العالم بعد تحويل مسار المعدة في 2014.

يبدأ الموسم الجديد من الدوري الاسباني ” الليجا ” الاحد المقبل يستهل به ريال مدريد مشواره بالبطولة بلقاء ريال سوسييداد في الجولة الاولى ثم لقاء سيلتا فيجو في الجولة الثانية بعدها باسبوع اما برشلونة فيبدا مشواره في الدفاع عن اللقب بمواجهة ريال بيتيس السبت المقبل ثم مواجهة ديبورتيفو الافيس الصاعد حديثا الى الدوري الممتاز في العاشر من سبتمبر المقبل .

يبدوا هذا الموسم مليئا بالعاطفة والاثارة والتشويق والتنافس الشديد لكن ترى ؟ … من سيكون هداف البطولة هذا الموسم  هل يحتفظ ميسي او نيمار او رونالدو او سواريز بلقب الهداف كعادة كل عام  ام سيسحب بنزيمة او بيل او جريزمان البساط منهما ويفوز احداهما بهذا اللقب ؟….

ووفقا لتقرير اعدته صحيفة ” ماركا ” حول هذا الموضوع فقد اعدت ملفا كاملا عن عدد الاهداف التي احرزها كلا من اللاعبين المخضرمين ميسي ورفيقه ورونالدو والتي ساهمت بشكل ملحوظ في الفوز بلقب هداف ” الليجا ” حيث احرز ميسي في اواخر موسم 2014 / 2015 25 هدفا قبل ان يسجل 43 هدفا في موسم 2013/2014 ثم 28 في موسم 2012 /2013 … جميع هذه الارقام اهلته ليحصد لقب الاهداف خلال تلك المواسم .

تكرر ذلك الامر مع رونالدو اثر وصول عدد اهدافه الى 35 هدفا في موسم 2014/2015 ثم 48 هدفا في موسم 2013/2014 كل هذا كان له اثر كبير في التتويج باللقب .

اما بالنسبة لسواريز فقد حصل على لقب هداف الموسم الماضي برصيد 40 هدفا في موسم 2013 /2014 مناصفة مع رونالدو بعد منافسة مع ميسي ونيمار .

 

لكن السؤال هل سيتحتفظ اللاعبون القدامى بهذا اللقب الكبير ام ان لجريزمان وبيل وبنزيمة راي اخر ….