المحترفين

الريدز يفوز على ارسنال في مباراة مثيرة بمشاركة النني

Live Forex

اسعار العملات الان

Date: 26/02/2017
Base currency: Egyptian pound
United States dollar (1 USD)15.7930 EGP
Saudi riyal (1 SAR)4.2110 EGP
Kuwaiti dinar (1 KWD)51.7676 EGP

احذر السمنة والسمنة المفرطة

السمنة هى زيادة وزن الجسم بأكثر من 45 كياو جرام عن الوزن الطبيعى أو أن يكون مؤشر كتلة الجسم 40 أو أكثر, السمنة هي مرض يتصف بزيادة الدهون فى الجسم وزيادة الوزن و يكون مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30 حيث أن السمنة تزيد من احتمالية الإصابة بأمراض و مشاكل صحية, أما السمنة المفرطة هي مرض يكون فيه مؤشر كتلة الجسم اكثر من 40 و نسبة الإصابة بالأمراض الخطيرة أكبر مثل السكر أو القلب.

أصبحت السمنة المفرطة من امراض العصر الحديث بل ومن اخطر الامراض لان السمنة المفرطة هى البوابة الكبرى لأخطر الامراض كأمراض القلب والسكر والسكتات الدماغية.

كيف تتجنب السمنة؟

ابتعد عن الزيوت والوجبات السريعة واستبدلها بوجبات من الخضار الطازجة أو المسلوقة, البدانة والوزن الزائد مشكلتين كبيرتين لدى كثير من الناس. لكن يمكن تجنبها بكل بساطة إذا اتبعت بعض النصائح البسيطة في طريقة الغذاء. عشر نصائح تجنبك السمنة.

السنوات الأخيرة شهدت تغيير في جراحات السمنة، ولازالت عملية تحويل مسار المعدة هي أكثر جراحة أمنة للسمنة تجري بالعالم، تعطي أفضل نتائج لفقدان الوزن علي المدى البعيد والقريب مع أعلى نسب شفاء من مرض السكر والضغط وارتفاع الكوليسترول في الدم، وأصبحت عملية تكميم المعدة والتي زادت شعبيتها رقم اثنين فى العالم بعد تحويل مسار المعدة في 2014.

تمكن ليفربول من الفوز على غريمه الارسنال بنتيجة 4-3 في مباراة اتسمت بالاثارة وشهدت مشاركة محمد النني كأساسي .

بدأ الجانزر بالتسجيل عن طريق ثيو والكوت في دق 31 بعد ان اهدر ركلة جزاء احتسبت للفريق قبلها بدقيقة واحدة .

وعند قرب نهاية الشوط الاول تعادل للريدز البرازيلي فيليب كوتينيو في الدقيقة الاولة من الوقت المحتسب بدل من الضائع من زمن هذا الشوط من خلال ركلة حرة مباشرة قام بتنفيذها بشكل رائع .

واتسمت المباراة بالاثارة في شوطها الثاني حيث بادر ادم لالانا وكوتينيو والسنغالي ساديو ماتيه بتسجيل ثلاثة اهداف للريدز في دقيقتي 49 و56 و63 ليمنح له التقدم برباعية قبل ان يدرك البديل اوكسلاند تشمبرلين وكالوم تشامبيرس الهدف الثاني والثالث للجانزر في دقيقتي 64 و75 .

وقد شارك النني كأساسي في المباراة حتي تم تبديله من قبل المدرب ارسين فينجر بالسويسري جرانيت تشاكا في دق 66 من المباراة .

وبهذه النتيجة حصد الليفر اول انتصار له على ملعب الامارات معقل الارسنال منذ فوزه عليه بهدفين نظيفين في 20 اغسطس 2011 بالبريميرليج .