الكورة العالميه

جوارديولا خطر على روما ” صلاح “

محمد صلاح

Live Forex

اسعار العملات الان

Date: 25/04/2017
Base currency: Egyptian pound
United States dollar (1 USD)18.1800 EGP
Saudi riyal (1 SAR)4.8477 EGP
Kuwaiti dinar (1 KWD)59.7424 EGP

احذر السمنة والسمنة المفرطة

السمنة هى زيادة وزن الانسان بأكثر من 40 كياو جرام عن الوزن المثالى أو أن يكون مؤشر كتلة الجسم 40 أو أكثر, السمنة هي مرض يتصف بزيادة الدهون فى الجسم مما يترتب عليه زيادة الوزن و يكون مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30 حيث أن السمنة تزيد من احتمالات الإصابة بأمراض و مشاكل صحية كثيرة, أما السمنة المفرطة هي مرض يكون فيه مؤشر كتلة الجسم اكثر من 40 و نسبة الإصابة بالأمراض الخطيرة أكبر مثل السكر أو القلب ونحن فى غنى عن ذلك.

أصبحت السمنة المفرطة من امراض من اخطر الامراض زمننا الحالى لان السمنة المفرطة هى الطريق الاول لأخطر الامراض كأمراض القلب والسكر والسكتات الدماغية.

كيف تتجنب السمنة؟

ابتعد عن الوجبات السريعة (Fast Food) والزيوت واستبدلها بوجبات من الخضرا, الوزن الزائد والبدانة مشكله لدى كثير من الناس.
لكن يمكن تجنبها بكل بساطة إذا اتبعت بعض النصائح البسيطة في طريقة الغذاء. عشر نصائح تجنبك السمنة.

السنوات الأخيرة شهدت تغيير في جراحات السمنة، وعلى الرغم من ذلك عملية تحويل مسار المعدة هي أكثر جراحة أمنة للسمنة وتتصدر اول العمليات الشهيرة للسمنة، تعطي أفضل نتائج لفقدان الوزن علي المدى البعيد والقريب مع أعلى نسب شفاء من مرض السكر والضغط وارتفاع الكوليسترول في الدم، وأصبحت عملية تكميم المعدة والتي زادت شعبيتها رقم اثنين فى العالم بعد تحويل مسار المعدة في 2014.

قالت صحيفة ” لاجازيتا ديللو سبورت ” الايطالية ان فريق مانشستر سيتي الانجليزي بقيادة الاسباني بيب جوارديولا يشكل خطرا على فريق روما الايطالي الذي يلعب له الفرعون المصري محمد صلاح حيث انه يمثل عائقا كبيرا امام حلم فريق العاصمة الايطالية في الوصول الى الادوار النهائية من دوري ابطال اوروبا ” الشامبيونزليج ” .

ورغم ان فريقه يشكل خطرا كبيرا على امال ” الجيالوروسي ” فمازال جوارديولا قلق من المفاجأت لكنه يأمل في تكرار انتصار 2014 على الفريق الايطالي مما سوف يسهل له مهمته امام بقية المجموعة التي اوقعته في التصفيات المؤهلة لدور المجموعات مع بروسيا مونشجلادباخ الالماني وبورتو البرتغالي وفياريال الاسباني بجانب روما .