الكورة الأسبانيه

مفجأة من نيمار لكريستانو رونالدو

نيمار ورنوالدو
نيمار ورنوالدو

Live Forex

اسعار العملات الان

Date: 23/02/2017
Base currency: Egyptian pound
United States dollar (1 USD)15.9500 EGP
Saudi riyal (1 SAR)4.2533 EGP
Kuwaiti dinar (1 KWD)52.2271 EGP

احذر السمنة والسمنة المفرطة

السمنة هى زيادة وزن الجسم بأكثر من 45 كياو جرام عن الوزن الطبيعى أو أن يكون مؤشر كتلة الجسم 40 أو أكثر, السمنة هي مرض يتصف بزيادة الدهون فى الجسم وزيادة الوزن و يكون مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30 حيث أن السمنة تزيد من احتمالية الإصابة بأمراض و مشاكل صحية, أما السمنة المفرطة هي مرض يكون فيه مؤشر كتلة الجسم اكثر من 40 و نسبة الإصابة بالأمراض الخطيرة أكبر مثل السكر أو القلب.

أصبحت السمنة المفرطة من امراض العصر الحديث بل ومن اخطر الامراض لان السمنة المفرطة هى البوابة الكبرى لأخطر الامراض كأمراض القلب والسكر والسكتات الدماغية.

كيف تتجنب السمنة؟

ابتعد عن الزيوت والوجبات السريعة واستبدلها بوجبات من الخضار الطازجة أو المسلوقة, البدانة والوزن الزائد مشكلتين كبيرتين لدى كثير من الناس. لكن يمكن تجنبها بكل بساطة إذا اتبعت بعض النصائح البسيطة في طريقة الغذاء. عشر نصائح تجنبك السمنة.

السنوات الأخيرة شهدت تغيير في جراحات السمنة، ولازالت عملية تحويل مسار المعدة هي أكثر جراحة أمنة للسمنة تجري بالعالم، تعطي أفضل نتائج لفقدان الوزن علي المدى البعيد والقريب مع أعلى نسب شفاء من مرض السكر والضغط وارتفاع الكوليسترول في الدم، وأصبحت عملية تكميم المعدة والتي زادت شعبيتها رقم اثنين فى العالم بعد تحويل مسار المعدة في 2014.

رشح اللاعب البرازيلي نيمار، لاعب برشلونة الإسباني، الدون كريستيانو رونالدو، لاعب نادى ريال مدريد الأسبانى، للفوز بالكرة الذهبية.

وقال نيمار، في تصريحات أبرزتها صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية “لقد فاز بدوري أبطال أوروبا واليورو. هو الآن أقرب للفوز بالكرة الذهبية، هو لاعب عظيم وأنا لا أتردد في قول ذلك”.

يذكر أن نجم نادى برشلونه الاسبانى ليونيل ميسي الأرجنتينى، زميل نيمار، فاز بلقب أفضل لاعب في العالم 5 مرات كان آخرها العام الماضي، متفوقاً على الدون الذي حصل على الجائزة 3 مرات آخرها عام 2014.

وتحدث نيمار، عن خوضه دورة الألعاب الأولمبية مع منتخب البرازيل وقال “الآن يجب علينا أن نكون منظمين أكثر من المرات الماضيه”.

وأضاف لاعب برشلونه الاسبانى “اعتقد أننا ارتكبنا الكثير من الأشياء الخاطئة في أولمبياد 2012 وكأس العالم 2014. يجب علينا أن نكون أكثر حذرًا الآن”.

وأكد لاعب نيمار، أن المنتخب البرازيلي الأولمبي في حاجة لمساعدة من الكل، من أجل الفوز بالميدالية الذهبية في أولمبياد ريو، التي تقام في البرازيل أغسطس المقبل.