الكورة المصريه

تقرير : من الافضل رمضان صبحى ام مصطفى فتحى..؟

رمضان و مصطفى
رمضان و مصطفى

Live Forex

اسعار العملات الان

Date: 24/02/2017
Base currency: Egyptian pound
United States dollar (1 USD)15.8000 EGP
Saudi riyal (1 SAR)4.2131 EGP
Kuwaiti dinar (1 KWD)51.7903 EGP

احذر السمنة والسمنة المفرطة

السمنة هى زيادة وزن الجسم بأكثر من 45 كياو جرام عن الوزن الطبيعى أو أن يكون مؤشر كتلة الجسم 40 أو أكثر, السمنة هي مرض يتصف بزيادة الدهون فى الجسم وزيادة الوزن و يكون مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30 حيث أن السمنة تزيد من احتمالية الإصابة بأمراض و مشاكل صحية, أما السمنة المفرطة هي مرض يكون فيه مؤشر كتلة الجسم اكثر من 40 و نسبة الإصابة بالأمراض الخطيرة أكبر مثل السكر أو القلب.

أصبحت السمنة المفرطة من امراض العصر الحديث بل ومن اخطر الامراض لان السمنة المفرطة هى البوابة الكبرى لأخطر الامراض كأمراض القلب والسكر والسكتات الدماغية.

كيف تتجنب السمنة؟

ابتعد عن الزيوت والوجبات السريعة واستبدلها بوجبات من الخضار الطازجة أو المسلوقة, البدانة والوزن الزائد مشكلتين كبيرتين لدى كثير من الناس. لكن يمكن تجنبها بكل بساطة إذا اتبعت بعض النصائح البسيطة في طريقة الغذاء. عشر نصائح تجنبك السمنة.

السنوات الأخيرة شهدت تغيير في جراحات السمنة، ولازالت عملية تحويل مسار المعدة هي أكثر جراحة أمنة للسمنة تجري بالعالم، تعطي أفضل نتائج لفقدان الوزن علي المدى البعيد والقريب مع أعلى نسب شفاء من مرض السكر والضغط وارتفاع الكوليسترول في الدم، وأصبحت عملية تكميم المعدة والتي زادت شعبيتها رقم اثنين فى العالم بعد تحويل مسار المعدة في 2014.

صراع بين مشجعى النادى الابيض نادى الزمالك و مشجعى النادى الاحمر نادى الاهلى يصيب بالهوس , للمقارنة بين اللاعبين الصاعدين (مصطفى فتحى) و (رمضان صبحى) لا شك ان الثنائي يمتلكان مهارات عالية على المستوى الفردى.

يمتلك (مصطفى فتحى) حاسة تهديف عالية تفوق (رمضان صبحى) حيث سجل اهداف حاسمة فى الدورى , وهذا مافعله امام تحاد الشرطة فى كاس مصر عندما تاهل الزمالك الى ربع النهائي و هذا لايقل من قيمة اهداف لاعب الاهلى , بينما يمتلك لاعب الاهلى حاسة صنع الاهداف تفوق لاعب الزمالك و هذا ما فعله فى جميع مباريات الدورى من صناعة اهداف .

يعد (رمضان صبحى) اكثر من قام بمراوغات فى الدورى المصرى هذا الموسم برصيد 92 مراوغة , الجدير بالذكر ان الاخير فى طريقه الى الانضمام الى الدولاى الانجليزى عبر بوابة ستوك سيتى بمبلغ 70 مليون جنيه, بينما رفض الزمالك عرض من ايطاليا لـ(مصطفى فتحى) بسبب ضعف القيمة المالية 5 مليون جنيه.