الكورة العالميه

نجم البرتغال يسير على نهج رمضان صبحى

رمضان صبحى
رمضان صبحى

Live Forex

اسعار العملات الان

Date: 28/03/2017
Base currency: Egyptian pound
United States dollar (1 USD)18.2550 EGP
Saudi riyal (1 SAR)4.8678 EGP
Kuwaiti dinar (1 KWD)59.9711 EGP

احذر السمنة والسمنة المفرطة

السمنة هى زيادة وزن الجسم بأكثر من 45 كياو جرام عن الوزن الطبيعى أو أن يكون مؤشر كتلة الجسم 40 أو أكثر, السمنة هي مرض يتصف بزيادة الدهون فى الجسم وزيادة الوزن و يكون مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30 حيث أن السمنة تزيد من احتمالية الإصابة بأمراض و مشاكل صحية, أما السمنة المفرطة هي مرض يكون فيه مؤشر كتلة الجسم اكثر من 40 و نسبة الإصابة بالأمراض الخطيرة أكبر مثل السكر أو القلب.

أصبحت السمنة المفرطة من امراض العصر الحديث بل ومن اخطر الامراض لان السمنة المفرطة هى البوابة الكبرى لأخطر الامراض كأمراض القلب والسكر والسكتات الدماغية.

كيف تتجنب السمنة؟

ابتعد عن الزيوت والوجبات السريعة واستبدلها بوجبات من الخضار الطازجة أو المسلوقة, البدانة والوزن الزائد مشكلتين كبيرتين لدى كثير من الناس. لكن يمكن تجنبها بكل بساطة إذا اتبعت بعض النصائح البسيطة في طريقة الغذاء. عشر نصائح تجنبك السمنة.

السنوات الأخيرة شهدت تغيير في جراحات السمنة، ولازالت عملية تحويل مسار المعدة هي أكثر جراحة أمنة للسمنة تجري بالعالم، تعطي أفضل نتائج لفقدان الوزن علي المدى البعيد والقريب مع أعلى نسب شفاء من مرض السكر والضغط وارتفاع الكوليسترول في الدم، وأصبحت عملية تكميم المعدة والتي زادت شعبيتها رقم اثنين فى العالم بعد تحويل مسار المعدة في 2014.

اللاعب البرتغالى (ريناتو سانشيز ) صاحب ال18 عام الذى سجل هدف التعادل فى مرمى منتخب بولندا , اشيع انه يمتلك 19 عاما وان اللاعب تم تسنينه , يذكرنا بما حدث للاعب النادى الاهلى (رمضان صبحى) عندما اعلن الاعلام اللرياضي ان عمر اللاعب يتجاوز ال 19 عام.

الجدل الذي أثاره (سانشيز) بشأن عمره الحقيقي دفع البعض للبحث عن أدلة تثبت الحقيقة، إذ ظهر للاعب الشاب البالغ عمره 18 عامًا فيديو في مقابلة حينما كان عمره ثلاثة عشر عامًا ويلعب في صفوف بنفيكا وكانت هذه المقابلة عام 2010 أي قبل ست سنوات ما يعني أن عمره الحقيقي هو 19 عاما.

نفى (فيرناندو سانتوس) المدير الفني لمنتخب البرتغال الأول لكرة القدم، الشائعات التي تدور حول التلاعب في العمر الحقيقي لنجم فريقه والوافد الجديد على نادي بايرن ميونيخ الألماني.