الكورة العالميه

كرستيانو ينقصني خطوتين لتحقيق حلمي

Live Forex

اسعار العملات الان

Date: 28/03/2017
Base currency: Egyptian pound
United States dollar (1 USD)18.2550 EGP
Saudi riyal (1 SAR)4.8678 EGP
Kuwaiti dinar (1 KWD)59.9711 EGP

احذر السمنة والسمنة المفرطة

السمنة هى زيادة وزن الجسم بأكثر من 45 كياو جرام عن الوزن الطبيعى أو أن يكون مؤشر كتلة الجسم 40 أو أكثر, السمنة هي مرض يتصف بزيادة الدهون فى الجسم وزيادة الوزن و يكون مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30 حيث أن السمنة تزيد من احتمالية الإصابة بأمراض و مشاكل صحية, أما السمنة المفرطة هي مرض يكون فيه مؤشر كتلة الجسم اكثر من 40 و نسبة الإصابة بالأمراض الخطيرة أكبر مثل السكر أو القلب.

أصبحت السمنة المفرطة من امراض العصر الحديث بل ومن اخطر الامراض لان السمنة المفرطة هى البوابة الكبرى لأخطر الامراض كأمراض القلب والسكر والسكتات الدماغية.

كيف تتجنب السمنة؟

ابتعد عن الزيوت والوجبات السريعة واستبدلها بوجبات من الخضار الطازجة أو المسلوقة, البدانة والوزن الزائد مشكلتين كبيرتين لدى كثير من الناس. لكن يمكن تجنبها بكل بساطة إذا اتبعت بعض النصائح البسيطة في طريقة الغذاء. عشر نصائح تجنبك السمنة.

السنوات الأخيرة شهدت تغيير في جراحات السمنة، ولازالت عملية تحويل مسار المعدة هي أكثر جراحة أمنة للسمنة تجري بالعالم، تعطي أفضل نتائج لفقدان الوزن علي المدى البعيد والقريب مع أعلى نسب شفاء من مرض السكر والضغط وارتفاع الكوليسترول في الدم، وأصبحت عملية تكميم المعدة والتي زادت شعبيتها رقم اثنين فى العالم بعد تحويل مسار المعدة في 2014.

اعتبر نجم منتخب البرتغال وريال مدريد  كريستيانو رونالدو اليوم الجمعة أنه اقترب من تحقيق حلمه بالتتويج بلقب كبير مع المنتخب البرتغالي ، بعد أن صار على بعد مباراتين تفصله عن الفوز  ببطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2016” المقامه في فرنسا , عقب تأهل منتخب بلاده الي الدور ربع النهائي علي حساب المنتخب البولندي بركلات الترجيح (5/3) .

أعرب كريستيانو فجر اليوم عن رضائه إزاء ما تحقق، وبعث برسالة لهؤلاء الذين شككوا في قدره لاعبي المنتخب البرتغالي وفرصتهم في الحصول علي اللقب , وقال “سيتعين على أولئك الذين لم يقدموا لنا شيئا التزام الصمت، لأننا بلغنا نصف النهائي بالفعل، واعتبارا من الآن، كل شيء أصبح ممكنا”.

واعترف نجم ريال مدريد أنه على الرغم من تلك  الألقاب التي حققها خلال مسيرته الكرويه ، الا ان  حلمه الأكبر هو التتويج ببطوله مع المنتخب البرتغالي وهذا ما ينقص مسيرته , لأن هذا هو حلمي منذ الطفوله ، وها قد اقترب الحلم من التحقق .

وأكمل حديثه  لم أسجل لكنني لم أكن أسعى لتحقيق رقم قياسي وهو ان اكون الهداف التاريخي لليورو  بل أن الهدف هو أن نتأهل ويجب أن نهنأ الفريق بأسره والمدرب، لأننا نستحق الفوز” .

المنتخب البرتغالي يستعد لملاقاه الفائز من مباره بليجيكا و ويلز التي ستقام اليوم الجمعه في المدينه الفرنسيه “ليل”