الكورة العالميه

ليفاندوسكي يكتب التاريخ

Live Forex

اسعار العملات الان

Date: 28/03/2017
Base currency: Egyptian pound
United States dollar (1 USD)18.2550 EGP
Saudi riyal (1 SAR)4.8678 EGP
Kuwaiti dinar (1 KWD)59.9711 EGP

احذر السمنة والسمنة المفرطة

السمنة هى زيادة وزن الجسم بأكثر من 45 كياو جرام عن الوزن الطبيعى أو أن يكون مؤشر كتلة الجسم 40 أو أكثر, السمنة هي مرض يتصف بزيادة الدهون فى الجسم وزيادة الوزن و يكون مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30 حيث أن السمنة تزيد من احتمالية الإصابة بأمراض و مشاكل صحية, أما السمنة المفرطة هي مرض يكون فيه مؤشر كتلة الجسم اكثر من 40 و نسبة الإصابة بالأمراض الخطيرة أكبر مثل السكر أو القلب.

أصبحت السمنة المفرطة من امراض العصر الحديث بل ومن اخطر الامراض لان السمنة المفرطة هى البوابة الكبرى لأخطر الامراض كأمراض القلب والسكر والسكتات الدماغية.

كيف تتجنب السمنة؟

ابتعد عن الزيوت والوجبات السريعة واستبدلها بوجبات من الخضار الطازجة أو المسلوقة, البدانة والوزن الزائد مشكلتين كبيرتين لدى كثير من الناس. لكن يمكن تجنبها بكل بساطة إذا اتبعت بعض النصائح البسيطة في طريقة الغذاء. عشر نصائح تجنبك السمنة.

السنوات الأخيرة شهدت تغيير في جراحات السمنة، ولازالت عملية تحويل مسار المعدة هي أكثر جراحة أمنة للسمنة تجري بالعالم، تعطي أفضل نتائج لفقدان الوزن علي المدى البعيد والقريب مع أعلى نسب شفاء من مرض السكر والضغط وارتفاع الكوليسترول في الدم، وأصبحت عملية تكميم المعدة والتي زادت شعبيتها رقم اثنين فى العالم بعد تحويل مسار المعدة في 2014.

كان روبرت ليفاندوسكي مهاجم المنتخب البولندي وفريق بايرن ميونيخ الألماني على موعد مع التاريخ في مباره اليوم مع المنتخب البرتغالي ضمن بطولة أمم أوربا 2016 التي تستضيفها فرنسا ، حيث سجل النجم البولندي هدفاً في شباك المنتخب البرتغالي بعد مرور 100 ثانية من زمن المبارة .

بعد تسجيل النجم البولندي الهدف يصبح هذا الهدف هو ثاني أسرع هدف في تاريخ بطولات اليورو بعد مرور دقيقه و 40 ثانيه، حسبما أفاد الموقع الألكتروني الرسمي للاتحاد الأوربي لكرة القدم ، حيث مازال اللاعب الروسي ديميتري كيريتشينكو يحمل الرقم القياسي كصاحب أسرع هدف في تاريخ بطولات اليورو بعد تسجيله هدف في مباره المنتخب الروسي والمنتخب اليوناني  في المبارة التي انتهت بنتيجة 2/1 لصالح المنتخب الروسي في بطولة أمم أوربا 2004 التي استضافتها البرتغال، ذلك بعد مرور دقيقه و سبع ثواني فقط .