الكورة الأيطاليه المحترفين

اللاعب الذي سيخطف الأضواء من( محمد صلاح) فى روما

محمد صلاح
محمد صلاح

Live Forex

اسعار العملات الان

Date: 27/02/2017
Base currency: Egyptian pound
United States dollar (1 USD)15.7250 EGP
Saudi riyal (1 SAR)4.1932 EGP
Kuwaiti dinar (1 KWD)51.5106 EGP

احذر السمنة والسمنة المفرطة

السمنة هى زيادة وزن الجسم بأكثر من 45 كياو جرام عن الوزن الطبيعى أو أن يكون مؤشر كتلة الجسم 40 أو أكثر, السمنة هي مرض يتصف بزيادة الدهون فى الجسم وزيادة الوزن و يكون مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30 حيث أن السمنة تزيد من احتمالية الإصابة بأمراض و مشاكل صحية, أما السمنة المفرطة هي مرض يكون فيه مؤشر كتلة الجسم اكثر من 40 و نسبة الإصابة بالأمراض الخطيرة أكبر مثل السكر أو القلب.

أصبحت السمنة المفرطة من امراض العصر الحديث بل ومن اخطر الامراض لان السمنة المفرطة هى البوابة الكبرى لأخطر الامراض كأمراض القلب والسكر والسكتات الدماغية.

كيف تتجنب السمنة؟

ابتعد عن الزيوت والوجبات السريعة واستبدلها بوجبات من الخضار الطازجة أو المسلوقة, البدانة والوزن الزائد مشكلتين كبيرتين لدى كثير من الناس. لكن يمكن تجنبها بكل بساطة إذا اتبعت بعض النصائح البسيطة في طريقة الغذاء. عشر نصائح تجنبك السمنة.

السنوات الأخيرة شهدت تغيير في جراحات السمنة، ولازالت عملية تحويل مسار المعدة هي أكثر جراحة أمنة للسمنة تجري بالعالم، تعطي أفضل نتائج لفقدان الوزن علي المدى البعيد والقريب مع أعلى نسب شفاء من مرض السكر والضغط وارتفاع الكوليسترول في الدم، وأصبحت عملية تكميم المعدة والتي زادت شعبيتها رقم اثنين فى العالم بعد تحويل مسار المعدة في 2014.

دخل اللاعب السويدى إبراهيموفيتش، مهاجم نادى باريس سان جيرمان السابق، دائرة اهتمامات اداره نادى روما الإيطالى، المحترف ضمن صفوفه المصرى محمد صلاح، تمهيداً للتعاقد معه، خلال فترة الميركاتو الصيفية الحالية. ذكر الموقع الأيطالى “فوتبول ايطاليا”، أن إدارة روما تسعى للتعاقد مع المحترف إبراهيموفيتش، لمدة موسمين، على أن يتقاضى راتباً سنوياً يصل إلى 7 ملايين يورو، فى صفقة انتقال حر، بعدما انتهى تعاقد المهاجم السويدى مع ناديه السابق باريس سان جيرمان بنهاية الموسم المنصرم. وأضاف، أن لوتشيانو سباليتى، المدرب الفنى لفريق روما الأيطالى، يسعى لدعم صفوف “الذئاب” بالعديد من اللاعبين المميزين خلال فترة الأنتقالات الصيفيه، للمنافسة على حصد لقب الدورى الإيطالى “الكالتشيو” الموسم القادم، والذهاب بعيداً فى بطولة دورى أبطال أوروبا. وأنهى روما مشواره فى النسخة الأخيرة من مسابقة الدورى الإيطالى فى المركز الثالث خلف يوفنتوس “البطل”، ونابولى “الوصيف”. جدير بالذكر أن تقارير صحفية إنجليزية، ذكرت فى وقت سابق، أن إبراهيموفيتش على رادار مانشستر يونايتد الإنجليزى.