الكورة الأسبانيه

برشلونة يبحث عن بديلا ل(نيمار)

نيمار دا سيلفا
نيمار دا سيلفا

Live Forex

اسعار العملات الان

Date: 29/03/2017
Base currency: Egyptian pound
United States dollar (1 USD)18.1700 EGP
Saudi riyal (1 SAR)4.8451 EGP
Kuwaiti dinar (1 KWD)59.6532 EGP

احذر السمنة والسمنة المفرطة

السمنة هى زيادة وزن الجسم بأكثر من 45 كياو جرام عن الوزن الطبيعى أو أن يكون مؤشر كتلة الجسم 40 أو أكثر, السمنة هي مرض يتصف بزيادة الدهون فى الجسم وزيادة الوزن و يكون مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30 حيث أن السمنة تزيد من احتمالية الإصابة بأمراض و مشاكل صحية, أما السمنة المفرطة هي مرض يكون فيه مؤشر كتلة الجسم اكثر من 40 و نسبة الإصابة بالأمراض الخطيرة أكبر مثل السكر أو القلب.

أصبحت السمنة المفرطة من امراض العصر الحديث بل ومن اخطر الامراض لان السمنة المفرطة هى البوابة الكبرى لأخطر الامراض كأمراض القلب والسكر والسكتات الدماغية.

كيف تتجنب السمنة؟

ابتعد عن الزيوت والوجبات السريعة واستبدلها بوجبات من الخضار الطازجة أو المسلوقة, البدانة والوزن الزائد مشكلتين كبيرتين لدى كثير من الناس. لكن يمكن تجنبها بكل بساطة إذا اتبعت بعض النصائح البسيطة في طريقة الغذاء. عشر نصائح تجنبك السمنة.

السنوات الأخيرة شهدت تغيير في جراحات السمنة، ولازالت عملية تحويل مسار المعدة هي أكثر جراحة أمنة للسمنة تجري بالعالم، تعطي أفضل نتائج لفقدان الوزن علي المدى البعيد والقريب مع أعلى نسب شفاء من مرض السكر والضغط وارتفاع الكوليسترول في الدم، وأصبحت عملية تكميم المعدة والتي زادت شعبيتها رقم اثنين فى العالم بعد تحويل مسار المعدة في 2014.

يبدو ان مفاوضات تجديد العقد بين كلا من ادارة نادى برشلونة و النجم البرزايلى (نيمار دا سيلفا) تنخرط فى نفق مظلم بس اغراءت بعض الاندية كريال مدريد الذى يقدم عرض خيالى لللتقاعد مع اللاعب , من اللاعبين الموجدين ع طاولة برشلونة للتقاعد معهم هو مهاجم يوفنتوس الايطالى ( باولو ديبالا ) وكانت صحيفة موندو ديبورتيفو الكتالونية قد كشفت النقاب عن أن هداف يوفنتوس الأرجنتيني باولو ديبالا هو الأقرب للانضمام للكامب نو في حالة رحيل قائد السيليساو (نيمار).

كما تحاول ادارة النادى الكتالونى اقناع اللاعب الفرنسي ( جريزمان ) الموجود ضمن صفوف اتلتيكو مدريد للانتقال الى صفوف برشلونة فى الانتقالات الحالية , حيث قدم اللاعب مستوى ملفت للنظر فى الموسم القادم جعله محط انظار الاندية الكبرى ,قبل أن تعود الصحيفة المدريدية للإشارة إلى أن مواصفات جريزمان تُلائم المعايير العالية التي يرغب فيها كلاً من الثنائي ليونيل ميسي ولويس سواريز للعب بجانبهما في الخط الأمامي لتشكيلة المدرب (لويس إنريكي(.